1.jpg




كيف نواجه شغفنا وادماننا على الشوكولا ؟ ماهي الحلول ..!

هذه الحلول تاخذ منحنين اساسيين الاول هو محاولة تجنب تناولهم والثاني كيفية تقليل الاضرار الناتجه عنهم اذا اضررنا لتناولهم..

لاينكر اي شخص ان للشوكولا فوائد مهمة لحياتنا الصحية والنفسية فهي ترفع مستوى مضادات الاكسدة في الجسم والتي لها دور مهم في محاربة كثير من مسببات الامرض وهي ابضا تنمي الشعور بالرفاهية و وتنمي القدرات العقلية وتخفض مستوى التوتر في المقابل لها مضار ايضا وخاصة اذا وصل الانسان مرحلة الادمان عليها وتتممثل بانها من مسببات السمنة العصرية فهي تحتوي على سكريات ودهنيات عالية جدا تتمتع بمقدار كبير من السعرات الحرارية والتي بدورها تحفز السمنة وظهور حب الشباب وتسوس الاسنان ..


1- نظم تناول الشوكولا والحلويات واجعله بعد او قبل ممارسة المجهود البدني والافضل ان يكون هذا المجهود عالي الكفاءة لان جزءا كبيرا منها سيعوض الطاقة التي فقدت بالمجهود او يحرق اثناء المجهود وبالتالي يقل تاثيرها السلبي
..


2- المتعة في تناولهم تكون في اول قضمه والباقي لملىء المعده فبالتالي اختر اصغر الاحجام لانكم لو اخترتم اصغر الاحجام لتناولتموه واردتم المزيد ولو تناولتم اكبر الاحجام لتناولتموه واردتم المزيد الا في حالة الوصول الى الشبع ومعناها انك وصلت لمرحلة الادمان عليها ..

3- تجنب الاماكن التي تظهر فيها هذه المنتجات بشكل واضح وخاصة عند التسوق ..


4- لاتحتفظ بهم ابدا في المنزل ولا في العمل ولا في سيارتك حتى لو اضررت لتوزيعهم على الاخرين ..


5-اختر الانواع ذات السعرات الحرارية االقليلة اذا اضطررت لتناولهم والشوكولا قليلة السعرات الحرارية متوفره في الصيدليات وكثير من مراكز التسوق الغذائية رغم وجود بعض الماخذ والتحذيرات عليها..


6- حدد المال الذي ممكن ان تحتاجه خلال اليوم قبل ذهابك للعمل او الدراسه فالبتالي انت مضطر ان لاتشتري الا ما تحتاجه فتتجنب شرائهم وتناولهم ..


7- احيانا التوتر والعصبية والملل وعدم انتظام النوم يؤثر على النظام الهرموني الذي ينظم الشهية فالاسترخاء والنوم الجيد والاستمتاع بالحياة وشغل الوقت يقلل من الحاجه لهمم ..


8- استبدل الشوكولا بالفواكه قدر الامكان او التمر اذا اضررت عند احساسك بالحاجة الملحة لتناولهم ..


9- اخبر الاخرين انك توقفت عن تناولهم .. فذلك يعطيك حافز اكبر للمضي في تركهم ..


10- لاتخجل وقل لا اريد وخاصة خلال المناسبات التي تقدم فيها تلك الانواع ومحاولة التخلص من العادات الاجتماعية التي تفرض على الانسان تناولهم ..


11- الملل والاكتئاب هم اكبر الحوافز لتناولهم فبالتالي القراءة او الذهاب في نزهة او الاتصال بالاصدقاء قد تلهيك عنهم ..



ويبقى اخيرا الاصرار والعزيمة والارادة العالية وحب التغيير هو السلاح الاهم لاتباع الخطوات السابق

هذه الحلول تطبق ايضا على الحلويات والمكسرات بمختلف انواعها ..