البيكنج صودا من المواد المتوافرة في مطبخك باستمرار، لكنها ليست فقط لإعداد المخبوزات والحلويات الرائعة، يمكنك الاعتماد على البيكنج صودا كمادة رخيصة وفي متناول يدك للعناية ببشرتك.


اليوم «سوبر ماما» تخبرك على بعض الحيل السوبر لاستخدام البيكنج صودا في العناية بجمالك.

غسول للوجه

جربي هذا الغسول الرائع لوجهك، اخلطي ملعقتين من البيكنج صودا وملعقة من الماء الدافئ لصنع معجون، بللي وجهك ثم احضري الخليط السابق ووزعيه على وجهك بطريقة دائرية، بعدها اشطفي وجهك بالماء الدافئ وجففيه ولاحظي الفرق.

مقشر للبشرة

البيكنج صودا مقشر رائع للبشرة، قومي بخلط ملعقتين من البيكنج صودا مع ملعقتين مع الشوفان مع قليل من الماء، واستخدميه لتقشير الجسم واستمتعي بالنعومة.

لنقع القدمين

بعد يوم شاق ومرهق.. فلقدميك الحق في بعض التدليل، قومي بإضافة فنجان من البيكنج صودا لبعض الماء الدافئ وسيعمل على تهدئة، تنظيف وتنعيم قدميك، بعدها قومي بمعالجة قدميك بمبرد خاص بالقدمين، وبعد التجفيف ضعي طبقة غنية من كريم القدمين للعناية الكاملة.

حمام للتخلص من السموم

أنتِ في حاجة من وقت لآخر لعمل حمام للتخلص من السموم، وهو من الطرق العتيقة للعناية بالجسم والحصول على بعض الأملاح المعدنية المفيدة، اضيفي 2 فنجان من البيكنج صودا، 2 فنجان من الملح الإنجليزي إلى حوض من الماء الساخن واستلقي فيه لمدة 30 دقيقة.

لعلاج حروق الشمس

إذا ما تعرضت لحروق الشمس على البحر أو بعد التعرض للشمس لفترة طويلة، البيكنج صودا علاج فعال في هذه الحالة، فقط بإضافة كمية من البيكنج صودا إلى وعاء من الماء البارد، واستخدام قطعة نظيفة من القماش أو القطن لعمل كمادات على المنطقة المصابة.

للعناية بالأظافر

هل يتغير لون أظافرك والجلد المحيط بها بفعل استخدام المنظفات أو إعداد الخضروات.. الحل هو البيكنج صودا، ضعي كمية من البيكنج صودا على أظافرك المبللة، وقومي بدعكها باستخدام فرشاة أسنان رقيقة وستلاحظين الفارق.

علاج لحب الشباب

هل تعانين من الحبوب أنتِ أو ابنتك المراهقة، البيكنج صودا علاج فعال في هذه الحالة، اصنعي معجوناً من البيكنج صودا والماء الدافئ وضعيه على وجهك لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء، سيساعد هذا كثيراً في تخفيف التهاب الحبوب وإزالة الرؤوس السوداء، بالإضافة إلى تنظيف الوجه كما أوضحنا في السابق.

من الجميل أن تستخدمي المواد المتاحة لديكِ، خاصة بدلاً من اللجوء إلى مستحضرات التجميل مرتفعة الثمن، هل ستجربي الوصفات السابقة؟ هل لديكِ استخدام أخر للبيكنج صودا؟ هل استخدمتي البيكنج صودا مع بشرتك من قبل؟